كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



عرب وعالم

الخميس - 09 أغسطس 2018 - الساعة 11:45 ص بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ متابعات

أكد الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية بالجيش الأميركي، اليوم الخميس، استعداد الجيش الأميركي للمحافظة على حرية الملاحة في مضيق هرمز.
وقال فوتيل إن الجيش الأميركي على استعداد للمحافظة على حرية الملاحة في المضيق الذي يعتبر "أهم نقطة عبور للنفط بالعالم"، وفقا لإدارة الطاقة الأميركية، إذْ يمر عبره نحو 20 في المائة من تجارة النفط في العالم، بحسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.
وشن فوتيل هجوما على اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قائلا: إنه "يقف خلف الكثير من النشاطات الإيرانية التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط... أينما نرى نشاطات إيرانية نرى قاسم سليماني، سواء في سورية أو العراق أو اليمن، هو هناك، وفيلق القدس الذي يقوده هو التهديد الأساسي وراء نشاطات زعزعة الاستقرار".
وتطرق الجنرال الأميركي للتدريبات العسكرية البحرية الأخيرة التي نفذتها إيران، وقال: "من الواضح أنهم يحاولون إيضاح أن لديهم قدرات في الوقت الذي تضيق العقوبات الأمريكية الخناق أكثر وأكثر عليهم".
كانت قيادة سلاح البحرية في الجيش الإيراني هددت مؤخرا بأن مضيق هرمز "لن يكون آمنا لمن يستخدمون أموال النفط المار من المضيق لتهديد أمن إيران".
وتزايدت التهديدات خلال الفترة الماضية المرتبطة بالمضيق بعد تحذيرات إيرانية من أنها ستغلقه أمام شحنات النفط إذا ما مضت واشنطن في إجبار الدول على وقف شراء النفط الإيراني في إطار الضغط الذي تمارسه على الجمهورية الإسلامية منذ الانسحاب من اتفاقها النووي.