كل عام والجنوب وأهله بخير.. كاركاتير

برئاسة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي هيئة الرئاسة تثمن دعم الأشقاء بدولة الإمارات ومواقفهم الأخوية والإنسانية تجاه شعب الجنوب

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يلتقي رئيس الكتله الجنوبية في البرلمان المهندس فؤاد عبيد واكد



اخبار وتقارير

الأحد - 19 أغسطس 2018 - الساعة 05:58 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

جدد مراسل الغد المشرق صالح حنش ظهوره من قلب المعركة مواكبا لانتصارات ألوية العمالقة خطوة بخطوة وأوضح "حنش" أن معارك شرسة خاضتها الوية العمالقة مسنودة بطيران التحالف وبمشاركة فاعلة من القوات الاماراتية لتطهير مركز مديرية الدريهمي تكللت بأحكام السيطرة عليه وسط انهيار الخطوط الدفاعية للمليشيات الحوثية .

وأضاف أن الوية العمالقة تمكنت من الدخول إلى وسط المدينة بعد أن ساهمت ضربات طيران التحالف بزعزعة الدفاعات التي بنتها المليشيات .

وأشار "حنش" أن الوية العمالقة خاضت حرب شوارع مع المليشيات الحوثية استمرت لساعات وأسفرت نتائجها من تطهير إدارة الأمن والمجلس المحلي والسيطرة على اغلب شوارع ومدارس الدريهمي .


وأكد أن المليشيات الحوثية انتحرت داخل الدريهمي حين ظنا أن مواقعها حصينة لكن استراتيجية الوية العمالقة في المعركة كسرت كل دفاعاتها وكبدتها خلال المواجهات عشرات القتلى والجرحى ، وأجبرت المليشيات على الانسحاب تاركه معداتها واسلحتها خلفها .


وذكر صالح حنش أن مديرية الدريهمي شهدت أعنف المعارك خلال الفترة الماضية كما أن المليشيات مارست كل أصناف الترهيب والترويع بحق المدنيين ما جعل الوضع كارثيا ومع التحرير سيكون للجانب الإنساني والإغاثي كلمة الفصل من قبل الاشقاء لإنقاذ حياة المواطنين
وأكد في ختام تقريره من قلب المعركة أن عشرات المليشيات قتلى والمئات أسرى ، وأنما النصر صبر ساعة ، ورغم اتساع حجم المعاناة نتيجة تعنت المليشيات لكن للأخوة الاشقاء الفصل في الجانب الانساني .