اخبار وتقارير

الثلاثاء - 11 سبتمبر 2018 - الساعة 03:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

4 مايو / خاص

قالت مصادر محلية في محافظة مأرب ان نقطة المجمعة بمأرب قبضت على قاطرات دخلت من عمان باتجاه صنعاء وعلى متنها براميل فيها مواد تستخدم في صناعة المتفجرات.

والقاطرات الثلاث تحمل مواد مصنعة بإيران بحسب وثائق القاطرات التي تم احتجازها في نقطة المجمعة بمأرب ودخلت من عمان باتجاه جماعة مليشيا الحوثي في صنعاء.

وقالت مصادر خاصة بمأرب ان توجيهات صدرت من طاهر العقيلي رئيس هيئة الاركان وعلي محسن الاحمر الى نقطة المجمعة بالافراج الفوري عن الشاحنات بحجة انها تابعة لأحد التجار.

واكدت المصادر ان جنود بالنقطة أكدوا ان سائقي القاطرات اعترفوا ان المواد بداخل البراميل المحمولة على متن القاطرات هي مواد تستخدم للأغراض العسكرية والمدنية في نفس الوقت.

واستغربت المصادر ان يتم الافراج عن القاطرات بتوجيهات الأحمر وتوجهها الى صنعاء في وقت يعمل التحالف العربي على منع وصول أي اسلحة او مواد تستخدم في التصنيع العسكري الى ايدي مليشيات ايران الحوثية بصنعاء.

وكانت العديد من عمليات التهريب قد مرت من مأرب باتجاه صنعاء بينها اسلحة وقطع طائرات مسيرة بدون طيار تم الافراج عنها بعد احتجازها من قبل جنود بنقاط مأرب وبتوجيهات من محمد علي المقدشي عندما كان رئيسا لهيئة الاركان وبموافقة الاحمر.