الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2024 - الساعة 09:50 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص



اختتمت دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الدورة التدريبية الخاصة بالذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة، التي أقيمت في مركز الكويت للتدريب بمدينة كريتر بالعاصمة عدن.

وكانت الدورة استمرت لمدة ثمانية أيام بمشاركة 25 من الشباب المهندسين والمهتمين بالتكنولوجيا، وهدفت إلى تمكين المشاركين من فهم مصطلحات الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وكيفية برمجتها والتحكم بها، باستخدام التقنيات والبرمجيات والتطبيق العملي عليها.

وخلال حضور رئيس دائرة الشباب والرياضة في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الأستاذ الكريحي كنعان استعرض المتدربين عدد من المشاريع المتميزة، مثل حساس استشعار تسريب الغاز، روبوت للتصوير عن بعد، وعصا ذكية لذوي الاحتياجات الخاصة، وجهاز ذكي لري الأشجار، وغيرها من الافكار التي تلقوها خلال الدورة.

وأكد الكريحي كنعان على أهمية هذه الدورة في مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، ودورها في تعزيز قدرات الشباب، وتشجيعهم على الابتكار والإبداع.

وأشار إلى أن هذه الدورة تمثل بلورة لرؤية المجلس لتشجيع الشباب على انتهاج تخصصات حديثة ومواكبة التطور في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مؤملاً ان يكون المتدربين قد استفادوا من هذه الدورة، لانطلاقة فاعلة نحو مستقبل علمي وعملي أكثر إبداع وعطاء.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات مشاركة على المتدربين في ختام الدورة التي حضرها أعضاء دائرة الشباب والرياضة م. أصيل الجوبعي، وأ. أوهاد محمد ومدير مركز الكويت للتدريب أ.عادل عبدالله.