علي الكثيري يلتقي رئيس جامعة عدن.. انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يلتقي وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان..انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يدعو إلى تبني استراتيجية شاملة لمواجهة مليشيا الحوثي.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الخميس - 03 أكتوبر 2024 - الساعة 02:17 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/متابعات




حصل الباحث أحمد جعفر السقاف من مدينة سيئون – حضرموت في مناقشته أمس الأربعاء على درجة الدكتوراه في هندسة الاتصالات من جامعة كارلوس الثالث في مدينة مدريد بإسبانيا ، قسم الملتيميديا والاتصالات.


وقد قدم السقاف أطروحته التي تناولت (إدارة التداخل في الاتصالات بالضوء المرئي في الأماكن الحساسة للترددات الراديوية) ويعد هذا الموضوع من الموضوعات الحديثة في مجال تحسين جودة نقل البيانات في الشبكات اللاسلكية، مما يعكس جهود الباحث الكبيرة وإسهاماته القيمة في مجال هندسة الاتصالات، حيث شارك الباحث سابقا بأبحاث في العديد من المجلات العلمية المحكمة وكذلك المؤتمرات والندوات الدولية والعالمية.


وأشادت لجنة المناقشة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة كارلوس الثالث في مدريد بمستوى البحث الذي قدمه السقاف، مؤكدين على أهميته في تطوير تقنيات الاتصالات الحديثة.

ويُعتبر هذا الإنجاز مصدر فخر للحضارمة والطلاب اليمنيين الدوليين والأكاديميين العرب في المهجر، حيث يسهم ذلك في تعزيز البحث العلمي بما يعود بالفائدة الكبيرة على المجتمع والوطن.


وبهذه المناسبة عبر الوسط الأكاديمي وأسرة وأصدقاء الباحث أحمد جعفر السقاف عن تهانيهم ومباركتهم له على هذا الإنجاز المميز راجين له المزيد من النجاح في مسيرته الأكاديمية والمهنية.