اخبار وتقارير

الأحد - 06 أكتوبر 2024 - الساعة 02:54 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/خاص


التقى الأستاذ علي عبدالله الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الأحد، اللجنة العليا للمناسبات الوطنية والاحتفالات بالمجلس، بحضور الأستاذ محمد الشقي، مساعد الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة.

واطّلع الكثيري، خلال اللقاء، من رئيس اللجنة العليا للاحتفالات الوطنية والمناسبات، زيد النقيب، على الاستعدادات الجارية للاحتفال بالذكرى الـ61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة في عموم محافظات الجنوب، والتي ستقام هذا العام تحت شعار "الهوية الجنوبية".

واستمع الكثيري، من اللجنة، إلى الخطة الشاملة لعدد من الفعاليات الاحتفالية المختلفة على مستوى العاصمة عدن والجنوب عامة، والبرامج والفقرات المتنوعة المصاحبة لها، بما فيها التحضيرات الجارية للاحتفاليتين المركزيتين في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت.

وشدد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي على ضرورة التنسيق بين اللجنة والهيئات التنفيذية في العاصمة عدن وبقية المحافظات، والوحدات الأمنية والعسكرية بما يضمن إنجاح مختلف الفعاليات، ويعكس الصورة الحضارية لاستقرار العاصمة عدن ومحافظات الجنوب المحررة.

وجدد الكثيري التأكيد على أن ذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة تحمل أثرًا عظيمًا في قلوب الجنوبيين، واعتزازًا وتقديرًا لكل التضحيات التي سطرها أجدادنا، وأن الاحتفال بها هو تأكيد على الوفاء وتجديد العهد لهذه الثورة والتمسك بمضامين الهوية الجنوبية.