الرئيس الزُبيدي يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس..انفوجرافيك

الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأحد - 04 أغسطس 2024 - الساعة 02:21 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/محمد بالحمان



اختتم مسجد جامع الصالحين، بشعب بني هاشم بمنطقة الغويزي بمدينة المكلا، الدورة الصيفية التخصصية الخامسة تحت إشراف المنصب الحبيب علي بن عبدالله الحامد، ووسط حضور عدد من العلماء والمشائخ والمناصب والشخصيات الاجتماعية بالمدينة.

ورحب المنصب الحبيب علي بن عبدالله الحامد بالحضور كافة في الحفل الختامي للدورة الصيفية التي ضمت 160 طالبًا وطالبة من مناطق متفرقة بالمدينة، مشيرًا إلى أن الدورة الخامسة هي امتدادًا للدورات السابقة التي تهدف إلى الاعتناء بالأجيال الناشئة، وتربيتهم وفقا لتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، مشيدًا بجهود كل المساهمين في إنجاح الدورة، متمنيًا للطلاب التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية.

ولفت رئيس جامعة الإمام الشافعي، الشيخ الدكتور محمد باعطية، خلال كلمته في الحفل نيابة عن العلماء، إلى أن تعليم الأجيال بكتاب الله واجب لغرس قيم الدين الإسلامي الحنيف في أوساطهم، ما يحصنهم من الأفكار والثقافات المغلوطة، منوهًا إلى أهمية هذه الدورة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم مما يساعد في بناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية، مؤكدًا أهمية دفع الأبناء إلى مثل هذه الدورات كون الأمة في مرحلة مهمة تحتاج لجيل متسلح بالقرآن والهدي المحمدي لمقارعة أرباب الضلال.

واستعرض الطلاب خلال فقرات الحفل عددًا من النماذج فيما تلقوه وحفظوه من القرآن الكريم، والحديث النبوي الشريف، والفقه، والآداب، والسيرة النبوية، وحفظ مجموعة من المتون العلمية النافعة في قالب حواري جميل نال استحسان الحضور.

وجرى في ختام الحفل تكريم الرعاة والمساهمين في إنجاح الدورة منهم السيد محسن بن علي المحضار، والشيخ الدكتور محمد بن علي باعطية، والشيخ محمد سالم سويد، وعدد من الشخصيات الأخرى، كما تم تكريم الهيئة التدريسية بالدورة، أوائل الطلاب من جميع المستويات.

حضر الحفل، الأمين العام لجامعة الأحقاف المهندس فائز بن شملة، وعدد من المناصب ومشرفي الأربطة، والشخصيات الاجتماعية والعلماء والدعاة.