الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الإثنين - 12 أغسطس 2024 - الساعة 03:49 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / خاص

نظمت إدارة الإعلام والثقافة في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع اليوم الإثنين في قاعة جامعة خليج عدن الدولية ندوة شبابية بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي صادف اليوم الاثنين الموافق 12 اغسطس، برعاية الرئيس القائد عيدروس الزبيدي، وإشراف مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة.

وأشاد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي، بالدور الوطني المسؤول لشباب المحافظة والجنوب بشكل عام، معرباً عن تهانيه لكل شباب الوطن بهذه المناسبة العالمية، ومشيراً إلى أن قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزبيدي تولي الشباب جل اهتمامها وتعمل بكل حرص لتمكينهم في مختلف المجالات، والإسهام في تأهيلهم وبناء قدراتهم العلمية والعملية.

وأشار نائب رئيس الهيئة الأستاذ قاسم صالح ناجي، إلى أن الشباب هم القوة الحقيقة التي تبنى على سواعدهم الأوطان، وإن الاحتفاء بيومهم العالمي يأتي تأكيداً على أهمية هذه الشريحة الأوسع، وإيماناً بقدرتهم على البناء والتنمية والنهوض بالوطن في شتى المجالات.

وأعرب رئيس جامعة خليج عدن الدولية الدكتور نجيب محمد مثنى، عن امتنانه لدعم واهتمام قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالشباب والطلاب، وتشجيع المواهب الثقافية الإبداعية، مؤكداً أن الجامعة تعمل على تنمية تلك القدرات الإبداعية، وذكر على سبيل المثال إبداعات الفنانة التشكيلية أسماء نبيل إحدى طالبات الجامعة التي تم تكريمها مؤخراً بعد حصولها على المركز الأول في مسابقة الرسم، معتبراً ذلك مصدر فخر للجامعة والضالع بشكل عام.

وكان مدير عام الثقافة بالمحافظة الأستاذ علي محسن سنان، قد استعرض نماذج عدة من إبداعات شباب الضالع في عديد التخصصات، وأشار إلى النجاحات المحققة على مستوى الوطن وخارجه، مشيداً بجهود إدارة الإعلام والثقافة في المجلس الانتقالي ومكتب الشباب والرياضة وصندوق دعم وتنمية الشباب بالمحافظة على اهتمامهم ودعمهم للشباب والسعي لتحفيز قدراتهم الإبداعية وبالذات في الجانب الثقافي.

وأعرب مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة غسان صالح محمد، عن سعادته بتنظيم مثل هذه الفعاليات الشبابية التي تخلق التنافس وتنمي روح الإبداع بين أوساط الشباب، مؤكداً أن الشباب المثقف والمبدع سيحظى بالاهتمام الدائم من قبل كل الجهات المعنية بالمحافظة، وموضحاً أن أي مواهب مبدعة أكانت ثقافياً أو في جوانب أخرى، تستحق كل الدعم والتشجيع، وسنقف إلى جانب كل من يرفع من إسم ومكانة المحافظة والجنوب عموماً.

وثمن مدير إدارة الإعلام والثقافة في الهيئة التنفيذية لإنتقالي المحافظة رائد علي شائف، إسهامات شباب المحافظة في الجانب الثقافي، مشيراً إلى أن المجلس الانتقالي يولي الشباب مكانة خاصة، ويقف إلى جانبهم في كل ما يتعلق بتطوير إبداعاتهم وبالذات على المستوى الثقافي والإعلامي.

وكان ميسر الندوة الدكتور عبدالله كريدي قد استعرض نبذة عن اليوم العالمي للشباب، وأهمية الاحتفال به سنوياً في مختلف أصقاع الأرض، منوهاً إلى أن هذا اليوم يعد يوماً لإبراز قدرات الشباب، ودعم جهودهم، والعمل على الدفع بهم للوصول إلى المراتب العلمية والعملية التي تليق بإمكانياتهم وتوازي طموحاتهم، وتمنحهم المكانة المستحقة.