الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأربعاء - 14 أغسطس 2024 - الساعة 11:54 ص بتوقيت عدن ،،،

4مايو/خاص


دشنا مدير عام يهر أ.محضار علوي عوض ومدير مكتب الزراعة والري أ. محمد عبدالحافظ يوسف دورة تدريبية مشروع دعم زراعة البُن ضمن برنامج التضامن للتسريع والممول من برنامج الأمم المتحدة الإيمائي والبنك الإسلامي للتنمية المنفذ من قبل مؤسسة إنجاز للتنمية مشروع تدريب عدد (10) مزارعي البُن مديرية يهر يافع محافظة لحج ومنحهم آلة لتقشير البُن وخزانات لجمع مياه الأمطار و (15) شتلة بُن لكل مزارع ، وبحضور المدرب المهندس الاستشاري علي عبدالرحمن والمهندس فوزي عدنان سعيد والاعلامي ماجد صالح باعوض .


وخلال التدشين إلقى مدير عام المديرية كلمة رحب بالمدربين والمزارعين الحاضرين شاكراً جهودهم على أقامت هذه الدورة برعاية محافظة المحافظة اللواء احمد عبدالله التركي ومدير الشؤن الاجتماعية ومدير عام الزراعة والري بالمحافظة مشيراً إلى أن هذه الدورة كتجربة أولى لإعادة إحياء شجرة البُن بالمديرية والتي تعرضت للإنقراض خلال العقود الماضية نتيجة الجفاف الشديد الذي عصف بوديان المديرية وادي يهر ووادي معربان ووادي عقور ووادي ضول ووادي اسفل مشألة وحث المزارعين على الحفاظ بزراعة شجرة البُن متمنياً لهم بالتوفيق والنجاح .


من جانبه ألقى الأخ محمد عبدالحافظ يوسف مدير مكتب الزراعة والري كلمة شكر من خلالها المدربين والمتدربين على تنظيم هذه الدورة ووجه الشكر والتقدير للأخ المهندس عبدالملك ناجي عبيد وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية – مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة على استهداف مديرية يهر وإدخال مؤسسة إنجاز للتنمية للمديرية ، واصي بضرورة استهداف أكبر عدد من مزارعي البُن خلال المرحلة القادمة ودعا المشاركين في الدورة بمزيداً من الاهتمام في غرسات البُن والحفاظ عليها . كما حث المشاركين على ضرورة الإستفادة المثلى من برنامج وإنشطة هذه الدورة ، وتطبيقها على صعيد الواقع العملي اليومي والملموس في الحقل الزراعي ، متمنيآ للجميع بالتوفيق والنجاح.


من جانبه إلقى المهندس فوزي عدنان كلمة قيمة عن أهمية هذه الدورة شاكراً مدير عام المديرية ومدير مكتب الزراعة على التعاون وتسهيل كافة الاجراءات لإنجاح هذه الدورة التديبية ، وأكد على ضرورة الإهتمام فيما يتم تتفيذه من إنشطة عديدة ، والانضباط بقواعد العمل والتطبيق اللازم لما يكتسبونه بعد الدورة من نشاط وزراعة شتلات البُن.
والجدير ذكره يتلقى المشاركين في الدورة عدد من الخبرات والمعلومات والإنشطة النظرية والتطبيقية الخاصة بهذا البرنامج . كما يتم توضيح عدد من المعلومات التي تساعد المزارعين في تحسين زراعة وإنتاج البُن وغيرها من المواضيع الاخرى.