الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأربعاء - 21 أغسطس 2024 - الساعة 10:39 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو/ خاص


قام مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية في الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، الأستاذ محمد حسين جار الله، ونائبته الأستاذة نعيمة محمد باوزير، اليوم الأربعاء، بزيارة تفقدية إلى المؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات في العاصمة عدن.

وكان في استقبالهم الأستاذة ميرفت السلامي، نائب المدير العام لمكتب التأمينات والمعاشات لشؤون الإيرادات.

وتم خلال الزيارة عقد لقاء لمناقشة أوضاع المتقاعدين المدنيين، والمعوقات التي تواجه آلية صرف العلاوات المستحقة لهم.

وخلال اللقاء، تم التطرق إلى التحديات التي تعاني منها شريحة المتقاعدين، مثل تأخير صرف العلاوات وتزايد الأعباء المالية نتيجة الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

كما وقف الحاضرون امام سبل تحسين آلية صرف العلاوات والتأكد من وصولها بانتظام، إضافة إلى دراسة مقترحات من شأنها تسهيل إجراءات صرف المعاشات وضمان عدم تعثرها.

من جانبه، أكد الأستاذ محمد حسين جار الله على أهمية دعم حقوق المتقاعدين المدنيين، مشددًا على أن المجلس الانتقالي يسعى لتعزيز التعاون مع الجهات المعنية لضمان تحسين أوضاع هذه الفئة وتلبية احتياجاتها. كما أشار إلى أن المجلس يعمل على متابعة مستمرة لكافة القضايا ذات الصلة بالتأمينات والمعاشات بهدف الوصول إلى حلول جذرية ومستدامة.

من جهتها، عبرت الأستاذة ميرفت السلامي عن ترحيبها بهذه الزيارة، موضحة الجهود التي يبذلها مكتب التأمينات والمعاشات لضمان انتظام صرف المعاشات والعلاوات في ظل التحديات المالية والإدارية القائمة. وأكدت على أهمية تضافر الجهود بين جميع الجهات لضمان تحسين الأوضاع المعيشية للمتقاعدين وتخفيف المعاناة عنهم.

وفي ختام الزيارة، تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتعاون بين المجلس الانتقالي ومكتب التأمينات والمعاشات، والعمل لضمان تحسين الخدمات المقدمة للمتقاعدين وتذليل العقبات التي تواجههم.