الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

الأربعاء - 11 سبتمبر 2024 - الساعة 01:51 م بتوقيت عدن ،،،

4مايو/القطن




تواصل مؤسسة البادية للتنمية والأعمال الإنسانية تنفيذ مشروع حفر بئر ارتوازية وتركيب منظومة طاقة شمسية ضمن مشروع زيادة الطاقة الإنتاجية لمياه القطن بحضرموت ، حيث من المتوقع أن يكتمل المشروع خلال شهر سبتمبر الجاري.


وصرح الأستاذ مجدي باشعيوث ، مدير المشروع، أن مراحل العمل تسير وفق الجدول الزمني المحدد، موضحًا أنه تم الانتهاء من حفر البئر بعمق 180 مترًا، مع استكمال عملية الإكساءات بقطر 12 بوصة، إلى جانب تنفيذ الصبيات اللازمة لضمان جاهزية البئر.


و تم الانتهاء من بناء غرفة التحكم ، لتأمين العمليات التشغيلية المقبلة وفيما يتعلق بالخطوات المتبقية، أشار باشعيوث إلى أن المرحلة الحالية تركز على توريد وتركيب محرك غاطس كهربائي، بالإضافة إلى تركيب منظومة طاقة شمسية لضمان تشغيل البئر بشكل مستدام.

كما سيتم قريبًا ربط المشروع بالخط الرئيسي لمياه القطن، مما سيسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية وتوفير المياه بشكل منتظم لسكان المنطقة.


يُذكر أن البئر الارتوازية تأتي كإحدى آبار الحقل الاسعافي والذي يضم 5 آبار مياه وسط مدينة القطن والذي تضافرت جهود المحبين لهذه المدينة وأهلها في انشائه وسيتم ربطها جميعاً بالخزان الرئيسي للمدينة باشراف مباشر من السلطة المحلية بالمديرية ، والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي .