الرئيس الزبيدي يلتقي سفير الامارات لدى بلادنا.. انفوجرافيك

الكثيري يلتقي رئيس الهيئة الهامة للمصائد السمكية في البحر العربي بمحافظة حضرموت وشبوة وسقطرى.. انفوجرافيك

الكثيري يطلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب والرياضة.. انفوجرافيك



اخبار وتقارير

السبت - 14 سبتمبر 2024 - الساعة 05:30 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / قيصر ياسين تصوير طلال قاسم

برعاية معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس ،ومجلس الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ، نظم منتدى شباب الصفوة بعدن صباح اليوم حفل تدشين مهرجان الصفوة للزواج الجماعي السادس الذي استهدفت 54 عريسا وعروسة من محافظات عدن ولحج وأبين والضالع وتعز وبحضور نائب محافظ ابين أمين عام المجلس المحلي / مهدي الحامد ،

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم وتخللته الأناشيد الدينية ألقى وكيل وزارة الأوقاف عميد المعهد العالي للتوجيه والارشاد الشيخ / كمال باهرمز كلمة نقل فيها  تحيات وتهاني معالي وزير الأوقاف للعرسان .وكما أشاد فيها بأعمال منتدى شباب الصفوة و قال اننا و نحن نجتمع في مهرجان الصفوة للزواج الجماعي السادس فرحاً بزفاف 54 عريس وعروس في عدن  والذي يتزامن مع ذكرى عزيزة وغالية على قلب كل مسلم ومسلمة ذكرى المولد النبوي الشريف في شهر ربيع الاول .سائلا الله تعالى أن يجعل في هذا الشهر المبارك الفرج والنصر لإخواننا المسلمين في غزة وفلسطين وفي مشارق الأرض ومغاربها .
مشيرا إلى ضرورة العمل في توعية الشباب بأهمية الزواج والحقوق الزوجية وان تقام دورات تأهيل للشباب قبل الزواج لتعريفهم بالحقوق والواجبات، ولضمان تحصين الأسر من تفشي ظاهرة الطلاق .

من خلال حفل المهرجان السادس أكد  مدير منتدى شباب الصفوة عمر سالم محمد باصم ان هذا الزواج الجماعي الذي يقيمه المنتدى يعتبر هو السادس بعد ان تم اقامة زواجات جماعية اخرى خلال الأعوام الماضية ويهدف المنتدى من خلاله الى تحصين الشباب ومساعدتهم في ضل الأوضاع الراهنة وارتفاع تكاليف الزواج .

وتطرق باصم الى عدد من الأعمال الخيرية التي ينفذها منتدى الصفوة التابع لأربطة التربية الاسلامية برئاسة الشيخ ابوبكر العدني منها الزواج الجماعي ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمعوزين .

وأوضح ان هذه الأعمال تتم عبر عدد من الأنشطة التي ينفذها المنتدى طول العام اضافه عدد من الحملات التوعوية والتعليمية والتنشيطية والدينية التي ينظمها المنتدى لبث منهج الوسطة والاعتدال الواعي .
معبرا عن شكره لمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن احمد حامد لملس لرعايته هذا الاحتفال .ولفضيلة الشيخ الحبيب / نزار ابن ابوبكر المشهور مدير مكتب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية .ولكل من ساهم وشارك من الأربطة الإسلامية في هذا الاحتفال

وكما عبر عرسان الزواج الجماعي السادس عن شكرهم لمنتدى شباب الصفوة على هذه اللفتة الكريمة لإقامة هذا الزواج مشيرين الى ان مثل هذه الاعمال ليست بغريبة عن هذ المنتدى المبارك

فيما تطرق نصر هرهرة عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي كلمة قال فيها  الى أهمية إقامة العرس الجماعي في مساعدة الشباب على إيجاد شريكة حياة .وتحمل منتدى شباب الصفوة مسؤلية توفير التكاليف والإعداد والتنظيم لاقامة فعالية العرس الجماعي السادس ل٥٤ عريسا وعروسة .وهو إسهام رائع من المنتدى واربطة التربية الإسلامية التي التزمت نهج الوسطية والاعتدال .مهنئا الجميع بنجاح العرس الجماعي ومتمنيا للعرسان حياة زوجية سعيدة.

وكما ألقى كلمة رعاة الحفل فضيلة الشيخ السيد الحبيب/ نزار بن ابو بكر المشهور ،ثمن فيها جهود منتدى شباب الصفوة في إقامة هذا العرس الجماعي .مؤكدا  أهمية الزواج في الحياة الاجتماعية والذي حث عليه ديننا الإسلامي في أكثر من حديث لرسولنا عليه الصلاة والسلام .قوله ( با معشر الشباب من استطاع من الباءة فليتزوج ..الى اخر الحديث ،او كما قال عليه الصلاة والسلام: ( تناكحوا تناسلوا فاني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة) ...وغيرها من الأحاديث التي حدثت ورغبت في الزواج .نظرا لما للزواج من أهمية فإنه اغض للبصر وأكف للأذى .وبه تستقيم الحياة المجتمعية .وتصان به الأعراض ويحفظ الشباب من الانزلاق وراء الشهوات والفواحش .

واضاف الحبيب/ نزار بن ابو بكر المشهور أن الزواج مسؤلية دينية وأخلاقية ومجتمعية .وينبغي أن يعرف الزوجين ما لهما من حقوق وما عليهما من واجبات ،وحتى يسود الأسرة الهدوء والسعادة الدائمة ..وحذر من انتشار ظاهرة الطلاق باعتبار ه " ابغض الحلال إلى الله الطلاق" لما يترتب عليه من آثار وانعكاسات سلبية سيئة خصوصا على الأبناء.

وهنأ في ختام كلمته العرسان متمنيا لهم حياة زوجية سعيدة.

واختتم الحفل  بكلمة للجان المجتمعية ألقاها الدكتور / ماهر علي قاسم رئيس اللجان المجتمعية لمديرية الشيخ عثمان .أشاد فيها بدور الأربطة الإسلامية في تبني نهج الوسطية والاعتدال ،واهمية الزواج الجماعي في مساعدة الشباب على تحصين دينهم وتكوين أسرهم خصوصا في هذا الظرف الذي تعيشه بلادنا بشكل عام

كما تم عرض ريبورتاج توثيقي عن المسيرة الحافلة بالإنجازات لمنتدى شباب الصفوة .وفي مختلف المجالات. بعد ذلك تم تكريم (٢٤) عريسا من قبل المشاركين .

حضر الحفل/ جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة. والمشائخ وعلماء الأربطة الإسلامية وعدد من المسؤولين والقيادات في السلطات المحلية والمجلس الانتقالي