اخبار وتقارير

الثلاثاء - 24 سبتمبر 2024 - الساعة 04:48 م بتوقيت عدن ،،،

4 مايو / غازي النقيب

  

برعاية وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لمس ..نظمت الادارة العامة لتنمية المرأة بديوان العاصمة عدن  اليوم دورة "الحوكمة وتطوير إستراتيجية الادارة "
وفي مستهل الدورة التي تستمر على مدار أربعة أيام وبمشاركة 24متدربة. ثمنت  مديرعام تنمية المرأة بديوان العاصمة عدن إشتياق محمد سعد دور معالي وزير الدولة محافظه العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لمس باعتباره الداعم الاساسي لتطوير عمل الإدارة وتنفيذ خططها التنفيذية وكل ما تعمل عليه الإدارة في تبني مواضيع عمل المرأة في السلطه المحلية. وقالت:"ان الادارة العامة لتنمية المرأة تهتم بتنمية قدرات الكادر النسوي في اداراتها والمكاتب التنفيذية وتسعى الى اختيار الدورات النوعية التي يحتاجها هذا الكادر في تنمية قدراته وزيادة مهاراته لكي يقوم العمل بالشكل المطلوب.

ودشنت د/سميرة المشجري مديرة ادارة التخطيط والاستراتجيات بإدارة تنمية المرأةاعمال الدورة 
التي تميزت بإستخدام مناهج الشرح النظري عن التعريف بالحوكمة واهميتها كونها تحقق الشفافية وتعزيز الثقة بين المؤسسات والحكومات والأفراد .

وتعتمد الدورة على أحدث وسائل التدريب فى الشرح و الإيضاح الأكثر تيسيراً للمشاركات.
و قالت مدربة الدورة د/سميرة المشجري ان الدورة تهدف إلى:
تحقيق الشفافية والمسألة في ادارة الشؤون العامة و تعزيز الثقة بين المؤسسات و الحكومات والأفراد وكذا تحقيق العدالة والمساواة وحماية حقوق الإنسان وتحسين الأداء والكفاءة في القطاع العام والخاص وتحسين جودة العمل.